للتواصل معنا
+7 (916) 853-42-37
متوفر على الواتس اب والفايبر
الاسم *
التشخيص
البريد الإلكتروني
تعليقاتكم
من خلال النقر على الزر، فإنك توافق
على سياسة الخصوصية

علاج أمراض القلب والأوعية الدموية

علاج أمراض القلب في روسيا: إنجازات غير مسبوقة في جراحة القلب والأوعية الدموية

شهدت روسيا ارتفاعا كبيرا في مستوى جراحة القلب والأوعية الدموية في السنوات الأخيرة، مما يعكس تركيز الدولة المتزايد على استخدام أفضل الطرق الطبية المتقدمة. بفضل العدد المتزايد من مراكز القلب المتقدمة وجراحي القلب المؤهلين تأهيلاً عالياً، أصبحت روسيا واحدة من البلدان الواعدة بالسياحة العلاجية لمرضى القلب والأوعية الدموية، الذين يحتاجون إلى رعاية عالية الجودة.

أحد الأسباب الرئيسية وراء المسار التصاعدي لجراحة القلب في روسيا هو تركيز الحكومة على تطوير البنية التحتية الصحية. أدى إنشاء أحدث مراكز القلب المتخصصة إلى تعزيز قدرة البلاد بشكل كبير على تشخيص وعلاج أمراض القلب. تقدم هذه المراكز خدمات شاملة تتراوح من إجراءات التشخيص غير الجراحية إلى التدخلات الجراحية المعقدة.

بالإضافة إلى ذلك، زاد عدد جراحي القلب المؤهلين تأهيلاً عالياً بشكل كبير في روسيا. حيث تم تدريب العديد من الجراحين الروس في الخارج وعادوا إلى ديارهم بعد أن اكتسبوا الخبرات في التعامل مع أحدث التقنيات والابتكارات في جراحة القلب والأوعية الدموية. كذلك لعب تدفق الخبرات دورا هاماً في رفع مستوى رعاية مرضي القلب في روسيا.

يرجع المستوى الرفيع لجراحة القلب في روسيا أيضا إلى الأبحاث القوية والبرامج الأكاديمية المقدمة في الجامعات الطبية المرموقة.

عامل آخر يساهم في نجاح جراحة القلب في روسيا هو القدرة على تحمل تكاليف العلاج بالمقارنة مع بعض الدول الغربية، تميل طرق علاج القلب في روسيا إلى أن تكون أكثر ملاءمة للميزانية مع الحفاظ على المستوى الطبي الرفيع. جذبت القدرة علي تحمل التكاليف والخدمة الطبية المتاحة المرضى المحليين والأجانب، مما جعل روسيا وجهة مرغوبة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

هناك عدة أنواع من جراحات القلب التي يتم إجراؤها بشكل متكرر في روسيا:

                                                                                                                    

  1. جراحة فتح مجري جانبي للشريان التاجيوهي عبارة عن تحويل مسار الشريان التاجي هو إجراء جراحي لعلاج الشرايين التاجية المسدودة أو الضيقة. يتضمن أخذ وعاء دموي سليم من جزء آخر من الجسم، عادة من الساق أو الصدر، وزرعة في الشريان التاجي لتجاوز الانسداد وتحسين تدفق الدم إلى القلب.

  1. قسطرة الوعاء التاجي / رأب الوعاء، المعروفة أيضا باسم التدخل التاجي عن طريق الجلد (PCI) ، هي إجراء طفيف التوغل لفتح الشرايين التاجية المسدودة.  يتضمن إدخال قسطرة ببالون مفرغ من الهواء في الشريان الضيق، وتضخيم البالون لتوسيع الشريان، وغالبا ما يتم وضع دعامة لإبقاء الشريان مفتوحا.

  1. استبدال الصمام:  يتم إجراء ذلك عن طريق استبدال صمام القلب التالف أو المصاب بصمام ميكانيكي أو صمام مصنوع من أنسجة حيوانية (صمام تعويضي حيوي، يتم ذلك لاستعادة تدفق الدم السليم عبر القلب وتحسين وظيفته العامة.

  1. ترميم تمدد الأوعية الدموية: جراحة ترميم تمدد الأوعية الدموية ضرورية لعلاج انتفاخ غير طبيعي في جدار الأوعية الدموية يسمى تمدد الأوعية الدموية.  غالبا في أمراض القلب يتواجد تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأورطي، حيث يعد الشريان الرئيسي الذي ينقل الدم من القلب.  تتضمن الجراحة إزالة الجزء الضعيف من الأوعية الدموية واستبدالها بطُعم إستنتيّ اصطناعي.

  1. الاستئصال القلبي: هو إجراء يستخدم لعلاج عدم انتظام ضربات القلب عن طريق التدمير الانتقائي لأنسجة قلبية معينة مسؤولة عن هذه الإيقاعات غير المنتظمة. ويشمل استخدام قسطرة الأقطاب لتوصيل الطاقة (تردد الراديو أو العلاج بالتبريد) لتعطيل الأنسجة المستهدفة، واستعادة معدل ضربات القلب الطبيعي.

بشكل عام تُجرى حتى جراحات القلب الأكثر ندرة وصعوبة في روسيا على أعلى مستوي. تشمل بعض أصعب عمليات جراحة القلب التي أجريت بنجاح في روسيا ما يلي:

1.  زراعة القلب: تتضمن إزالة قلب مريض مصاب بفشل واستبداله بقلب سليم من متبرع. الاجراء معقد بسبب الحاجة إلى متبرع مناسب ومطابقة مناعية وخطر الرفض.

2. إصلاح الصمام الأبهري:  يحدث تسلخ الشريان الأبهر عند تتمزق الطبقة الأبهرية الداخلية ويتدفق الدم بين الطبقات، مما قد يسبب مضاعفات تهدد الحياة. يعد الإصلاح الجراحي مهمة صعبة بسبب التركيب المعقد للأنسجة الأبهرية والحاجة إلى الدقة

3. زرع جهاز المساعدة البطينية (VAD)-  هي أجهزة ميكانيكية تستخدم لدعم القلب لدي مرضى قصور القلب. تتطلب زراعة أجهزة المساعدة البُطينية وإدارتها خبرة فنية واسعة ورعاية دقيقة بعد الجراحة.

4. علاح عيوب القلب الخلقية: الهدف من علاج عيوب القلب الخلقية هو تحسين الوظيفة وتدفق الدم داخل القلب، مما يسمح له بضخ الدم المؤكسج بشكل فعال في جميع أنحاء الجسم.

من خلال تفانيها في التميز في علاج القلب والأوعية الدموية تواصل روسيا ريادتها في هذا المجال الطبي المتخصص للغاية، مما يضمن النتائج المثلى للمرضى ويحسن الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية.

إذا كنت تفكر في السفر إلى روسيا لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، فسننظم جميع مراحل علاجك ونتأكد من تلقيك علاجا جيدا في أفضل مؤسسة طبية متخصصة في علاج حالتكم.

عيادات علاج أمراض القلب والأوعية الدموية في روسيا

مركز بيروغوف الوطني للجراحة
مركز بيروغوف الوطني للجراحة – واحد من أكثر المراكز الطبية متعددة التخصصات تأثيرا في روسيا. ويقوم بأنشطة طبية وعلمية وتعليمية مختلفة...
مركز باكوليف الوطني للبحوث الطبية لجراحة القلب والأوعية الدموية
مركز باكوليف الوطني للبحوث الطبية لجراحة القلب والأوعية الدموية التابع لوزارة الصحة في روسيا - يعتبر مركزاً علمياً في مجال أمراض وجراحة...
مركز إعادة التأهيل التابع لوزارة الصحة الروسية
يعتمد المركز مزيجًا من مختلف الطرق الكلاسيكية والطرق المبتكرة في إعادة التأهيل والتي تعد فريدة من نوعها على مستوى روسيا الاتحادية. هذه الطرق...
المركز الطبي الدولي الذي يحمل اسم فياتشيسلاف ستيبانوفيتش بوزايف
مركز فياتشيسلاف ستيبانوفيتش بوزايف الطبي الدولي هو مؤسسة طبية متقدمة تعمل بنشاط على تطوير جراحة الأعصاب غير الجراحية باستخدام الموجات فوق...
مستشفى K+31
مستشفى K+31 بلوباتشيفسكي هو مركز طبي حديث متعدد التخصصات بموسكو، والذي يجمع بين مجموعة من أقسام الرعاية: - عيادة متعددة التخصصات.
عرض جميع العيادات
نحن نساعدكم على اختيار العيادة وفق التخصص المطلوب، ونقدم لكم الاستشارات اللازمة حول مختلف الأسئلة والاستفسارات.
قوموا بتسجيل بياناتكم، أو اتصلوا بنا للحصول على استشارة مجانية.
الحصول على استشارة

Sputnik med: العلاج في العيادات والمصحات الروسية مع المرافقة الكاملة

سبوتنيك ميد - رفيقك المخلص في طريقك إلى الصحة و التعافي. نحرص على تلقِّيك العلاج المناسب في أفضل العيادات والمصحات في روسيا ونرافقك في جميع مراحل العلاج.

لا تحتاج إلى البحث بنفسك عن مكان و كيفية الحصول على العلاج في روسيا: نحن سنختار لك أفضل العروض بناءً على الأهداف (العلاج أو التعافي)، وتخصص المؤسسة الطبية والميزانية. علاقاتنا الوثيقة و الجيدة مع العيادات والمصحات في روسيا (في القوقاز وشبه جزيرة القرم وموسكو وسانت بطرسبرغ، إلخ) تمكننا من توفير أفضل الظروف و الشروط المناسبة للعلاج.

في حال السفر لغرض العلاج في العيادات والمصحات في روسيا، ستحصل على دعمنا الكامل والمتمثل في:

  • اختيار أفضل برامج العلاج والتعافي حسب وجهتك، مع إحاطتك بالتكلفة المتوقعة؛
  • المساعدة في اختيار أفضل عرض وإعداد الوثائق وتوقيع عقد مع المؤسسة الطبية (مع ممثلي أي عيادة أو مصحة أو مركز إعادة تأهيل في روسيا)
  • المساعدة في الحصول على تأشيرة، وإرسال الدعوة، التي ستساعدك في تجهيز المعاملة بشكل أسرع و تسهيل الدخول إلى روسيا؛
  • الاستقبال في المطار والمرافقة إلى الفندق أو المصحة، والمساعدة في موضوع السكن؛
  • عند العلاج في العيادات بدون رقود فيها، سنختار أماكن الإقامة المناسبة و المريحة (فنادق، بيوت ضيافة، سكن خاص) بالقرب من مكان العلاج, كي تشعر بالراحة و الاستقرار.

سيرافقك المترجم عند القيام بالإجراءات الطبية الأساسية، و سيكون على تواصل دائم معك عبر الهاتف والإنترنت طوال فترة إقامتك في الاتحاد الروسي. سيساعدك هذا على الشعور بالراحة و الاطمئنان وفهم جميع إجراءت العلاج: لدى المترجم معرفة جيدة بالمصطلحات الطبية.

الصعود لأعلى

تواصل معنا

من خلال النقر على الزر، فإنك توافق على سياسة الخصوصية