للتواصل معنا
+7 (916) 853-42-37
متوفر على الواتس اب والفايبر
الاسم *
التشخيص
البريد الإلكتروني
تعليقاتكم
من خلال النقر على الزر، فإنك توافق
على سياسة الخصوصية

إعادة التأهيل في روسيا

 إعادة التأهيل في روسيا عبارة عن مجموعة من الحلول الكلاسيكية والمبتكرة التي تهدف إلى استعادة صحة المرضى الذين تعرضوا لمجموعة متنوعة من الأمراض والإصابات والعمليات. إن مستوى التطور في هذا المجال من الطب يضع روسيا في مكانة رائدة في العالم. وذلك من حيث جودة خدمات إعادة التأهيل، لهذا السبب تأتي أفواج من المواطنين الأجانب إلى هنا للتعافي من العمليات والإصابات والسكتات الدماغية وأمراض أخرى - من آسيا وأوروبا والدول العربية.

إعادة التأهيل في روسيا تجذب المواطنين الأجانب لتوفر فيها  العديد من المزايا:

 • أسعار في المتناول مقارنة بالمركز الطبية في بلدان أخرى.
 • وفرة التقنيات المبتكرة والأبحاث الخاصة في مجال طب إعادة التأهيل.
 • المستوى العالي من الخدمات والراحة في المستشفيات لإيواء المرضى الأجانب.

يوجد في روسيا العديد من مراكز إعادة التأهيل - الخاصة والعامة، حيث يتم توفير ظروف مريحة للمرضى الأجانب.

فرص الحصول على إعادة التأهيل في روسيا بالنسبة للمرضى الأجانب

 تستقبل المؤسسات الطبية الروسية الراغبين في الحصول على إعادة التأهيل والتعافي من أي سوابق مختلفة. وتتيح لهم إمكانية إعادة التأهيل والعلاج بالمياه المعدنية عن طريق  القيام بأنشطة إعادة التأهيل المختلفة والتي تغطى الكثير من المجالات.

إعادة التأهيل بعد الإصابات والكسور في روسيا

لإعادة تأهيل العظام والعضلات بعد الإصابات والكسور والالتواء والخلع، يتم استخدام مزيج من التقنيات الحديثة - المبتكرة والكلاسيكية:

• العلاج الطبيعي -  تمارين العلاج الطبيعي التي تهدف إلى استعادة النشاط الحركي، وتطبيع عمليات التمثيل الغذائي داخل المفصل.
 • المعالجة الفيزيائية إجراءات تهدف إلى استعادة وظيفة الأنسجة والأنظمة.
 • العلاج الميكانيكي الآلي - إعادة التأهيل الحركي باستخدام الأجهزة الروبوتية.
 • العلاج اليدوي - يهدف إلى القضاء على انسداد المفاصل وفرط الحركة واختلال التوازن العضلي.
 • إعادة التأهيل الدوائي - يتم اختياره بشكل فردي حسب احتياجات المريض.

تُعد عملية التوازن بين النشاط والراحة - عنصر هام  للغاية في عملية  إعادة التأهيل بعد الإصابات والكدمات والكسور.

إعادة التأهيل بعد العمليات

يمكنك في روسيا البدء في مرحلة التعافي بعد الجراحة في مراكز إعادة التأهيل والمصحات والمنتجعات الطبية. وذلك اعتماداً على نوع العملية واحتياجات المريض، يتم اختيار البرنامج المناسب لتقوية جهاز المناعة والعمل على تسريع استعادة جميع وظائف الجسم.

 إعادة التأهيل بعد نوبات القلب والجلطات

في روسيا يتم إيلاء اهتمام خاص للتعافي بعد السكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. تتطلب مثل هذه الأمراض الخطيرة إعادة التأهيل خاصة وعلى يد مختصين. عن طريق الاختيار الصحيح للبرامج العلاجي يستعيد 99% من إجمالي الحالات حياتهم بشكل طبيعي. يعد التعافي بعد السكتة الدماغية عملية طويلة تتطلب نهجاً واعياً وصبراً من جانب المريض وعائلته. إعادة التأهيل في العيادات الروسية تساعد المريض على استعادة حياته الطبيعة بسرعة.

إعادة تأهيل الأعضاء والأجهزة الداخلية

يمكن للعديد من أمراض الأعضاء الداخلية أن تسبب اضطرابات خطيرة في الجسم. تساعد إعادة التأهيل المختصة في القضاء على عواقب تلك الأمراض وتقوية الجهاز المناعي وتحسين عمل وظائف الجسم.

تعد إعادة التأهيل في روسيا - من بين أكثر المجالات الطبية    شيوعاً وشهرةً بين المرضى الأجانب.

• إعادة تأهيل الجهاز الهضمي. لتطبيع وظائف الجهاز الهضمي يتم استخدام أساليب مختلفة، من بينها حمامات كلوريد الصوديوم، نظام شُرب ونظام غذائي يتم اختياره خصيصاً.
 • استعادة نشاط جهاز الغدد الصماء. بعد اضطرابات الغدد الصماء، (على سبيل المثال، جراحة إزالة عقيدات الغدة الدرقية) من المهم استعادة وظائف الجهاز المسؤول عن الخلفية الهرمونية للإنسان. تتضمن منهجية إعادة التأهيل المعقدة: العلاج بالطين الطبيعي، العلاج الغذائي، العلاج الفيزيائي للأجهزة والعلاج الدوائي ومكونات أخرى.
 • إعادة التأهيل لأعضاء الجهاز البولي التناسلي. فيما يتعلق بهذا الجهاز يتم استخدام العلاج الفيزيائي، والعلاج الطبيعى، وتمرين كيجل والأساليب التي تهدف إلى تقوية المناعة المكتسبة والعامة.
 • إعادة تأهيل الجهاز العصبي. يتم استخدام نهج متكامل، بما في ذلك العلاج الفيزيائي، التدليك، والعلاج الطبيعى، والوخز بالإبر بالإضافة إلى جلسات مع أخصائي علم النفس الإكلينيكي.

فى روسيا يتم التعامل مع كل حالة على حدى، حيث يتم اختيار طرق إعادة التأهيل المناسبة، اعتماداً على احتياجات المريض.

العلاج الفيزيائي في روسيا

في روسيا الاتحادية يلعب العلاج الفيزيائي دورًا هاماً في عملية إعادة التأهيل. وفيه تُستخدم طرق العلاج الطبيعي أثناء عملية الشفاء ولعلاج أمراض مختلفة:

 • الإصابات والكسور والالتواءات.
 • أمراض الجهاز الحركي والتعافي في فترة ما بعد الجراحة.
 • الأمراض العصبية.
 • أمراض القلب والأوعية الدموية.
 • علم الأمراض "الباثولوجيا" واضطراب الأعضاء الداخلية.
 • أمراض الأنف والأذن والحنجرة.
 • أمراض النساء والمسالك البولية.
 • الأمراض الجلدية والعديد من الأمراض الأخرى.

التحفيز الطبيعي والصحيح لنشاط الجسم يعد الميزة الرئيسية للعلاج الفيزيائي. حيث تُتيح الإجراءات المختارة بعناية للأعضاء والأنظمة المختلفة القدرة على التعافي بشكل أسرع والتعامل مع الأمراض والظروف المرضية.

يعد تطور هذا المجال وإتاحة الإمكانات غير المحدودة فى مجال العلاج الطبيعي في روسيا أداة جذب للمزيد والمزيد من المرضى الأجانب. وذلك لإجراء عمليات إعادة التأهيل المعقدة.

التعافي من فيروس كورونا

التعافي من كوفيد-19 يحتل مكانة ذات أهمية قصوى لدى المرضى. حيث من المعروف أن هذا الفيروس لا يجلب الضرر فقط لأعضاء الجهاز التنفسي والرئتين، بل يؤثر أيضاً على أجهزة الجسم الأخرى، علاوة على ذلك يلحق الضرر بمناطق الضعف. لذلك حتى مع العلاج الناجح لعدوى فيروس كورونا
من الأمور ذات الأهمية الكبيرة بين المرضى إمكانية الشفاء، لا يمكن للمرء التأكد بنسبة ١٠٠% من صحته الكاملة.

تستقبل المراكز الطبية في روسيا المرضى الأجانب للقيام بعمليات التشخيص والتعافي بعد الإصابة بكوفيد-19. يوفر لك التشخيص الشامل إمكانية التحقق من حالة جميع الأجهزة والأنظمة بالجسم، وتحديد الآثار الجانبية للمرض والبدء في إعادة التأهيل في الوقت المناسب.

اعتمادًا على طبيعة المرض يتم تحديد طرق إعادة التأهيل.  كقاعدة عامة هناك نهج متكامل يهدف إلى القضاء على العواقب الضارة للمرض وتقوية جهاز المناعة.

 إعادة التأهيل في روسيا للأجانب

تستقبل المراكز الطبية الخاصة والحكومية المرضى الأجانب. في كلتا الحالتين، يتم خلق ظروف مريحة لهم مع استبعاد احتمالية حدوث أي إزعاج. حيث نختار لكم مركزاً طبياً مناسباً للملف الخاص بكم ويتم اطلاعك بطرق التعافي وأسعار وشروط الإقامة.

قبل قدومك إلى روسيا للقيام بإعادة التأهيل نقدم لكم المساعدة  لإنجاز المستندات المختلفة وترجمة السجلات الطبية. ونقدم لكم الدعم الكامل والاستشارة طوال فترة إقامتك في البلاد، بما في ذلك توفير خدمة المترجم.

عيادات لإعادة التأهيل في روسيا

مالاخوفكا - لايف
مالاخوفكا-لايف هو مركز حديث متعدد التخصصات من الدرجة الممتازة لإعادة التأهيل في روسيا. يقدم المركز رعاية طبية عالية الكفاءة للمرضى لإعادة...
مركز إعادة التأهيل التابع لوزارة الصحة الروسية
يعتمد المركز مزيجًا من مختلف الطرق الكلاسيكية والطرق المبتكرة في إعادة التأهيل والتي تعد فريدة من نوعها على مستوى روسيا الاتحادية. هذه الطرق...
عرض جميع العيادات
مصحة "دولينا نارزانوف" بمدينة "كيسلوفودسك"
تضم المصحة 11 مبنى، ما بين مباني للمبيت، ومباني علاجية، ومباني رياضية ومباني خدمية. وتقع المصحة في منطقة البنايات التاريخية المرممة التي...
مصحة "دولينا نارزانوف" بمدينة "نالتشيك"
تعتبر مدينة "نالتشيك" جوهرة منطقة القوقاز. وهي تتميز بمناخ لطيف معتدل الرطوبة، وتتمتع بطبيعة خلابة. تقع المصحة في أجمل مناطق...
عرض جميع العيادات
نحن نساعدكم على اختيار العيادة وفق التخصص المطلوب، ونقدم لكم الاستشارات اللازمة حول مختلف الأسئلة والاستفسارات.
قوموا بتسجيل بياناتكم، أو اتصلوا بنا للحصول على استشارة مجانية.
الحصول على استشارة

Sputnik med: العلاج في العيادات والمصحات الروسية مع المرافقة الكاملة

سبوتنيك ميد - رفيقك المخلص في طريقك إلى الصحة و التعافي. نحرص على تلقِّيك العلاج المناسب في أفضل العيادات والمصحات في روسيا ونرافقك في جميع مراحل العلاج.

لا تحتاج إلى البحث بنفسك عن مكان و كيفية الحصول على العلاج في روسيا: نحن سنختار لك أفضل العروض بناءً على الأهداف (العلاج أو التعافي)، وتخصص المؤسسة الطبية والميزانية. علاقاتنا الوثيقة و الجيدة مع العيادات والمصحات في روسيا (في القوقاز وشبه جزيرة القرم وموسكو وسانت بطرسبرغ، إلخ) تمكننا من توفير أفضل الظروف و الشروط المناسبة للعلاج.

في حال السفر لغرض العلاج في العيادات والمصحات في روسيا، ستحصل على دعمنا الكامل والمتمثل في:

  • اختيار أفضل برامج العلاج والتعافي حسب وجهتك، مع إحاطتك بالتكلفة المتوقعة؛
  • المساعدة في اختيار أفضل عرض وإعداد الوثائق وتوقيع عقد مع المؤسسة الطبية (مع ممثلي أي عيادة أو مصحة أو مركز إعادة تأهيل في روسيا)
  • المساعدة في الحصول على تأشيرة، وإرسال الدعوة، التي ستساعدك في تجهيز المعاملة بشكل أسرع و تسهيل الدخول إلى روسيا؛
  • الاستقبال في المطار والمرافقة إلى الفندق أو المصحة، والمساعدة في موضوع السكن؛
  • عند العلاج في العيادات بدون رقود فيها، سنختار أماكن الإقامة المناسبة و المريحة (فنادق، بيوت ضيافة، سكن خاص) بالقرب من مكان العلاج, كي تشعر بالراحة و الاستقرار.

سيرافقك المترجم عند القيام بالإجراءات الطبية الأساسية، و سيكون على تواصل دائم معك عبر الهاتف والإنترنت طوال فترة إقامتك في الاتحاد الروسي. سيساعدك هذا على الشعور بالراحة و الاطمئنان وفهم جميع إجراءت العلاج: لدى المترجم معرفة جيدة بالمصطلحات الطبية.

الصعود لأعلى

تواصل معنا

من خلال النقر على الزر، فإنك توافق على سياسة الخصوصية