للتواصل معنا
+7 (916) 853-42-37
متوفر على الواتس اب والفايبر
الاسم *
التشخيص
البريد الإلكتروني
تعليقاتكم
من خلال النقر على الزر، فإنك توافق
على سياسة الخصوصية

Crosslinking

جراحة التشابك: طفرة في طب العيون في روسيا

في السنوات الأخيرة، ظهرت جراحة التشابك كإجراء لعلاج أمراض مختلفة تصيب قرنية العين، وخاصة القرنية المخروطية والاضطرابات الأخرى المرتبطة بالقرنية. مهدت هذه التقنية المبتكرة الطريق لإنجازات مهمة في مجال طب العيون، حيث كانت روسيا في طليعة هذه التطورات. ومن خلال الأبحاث الرائدة وتقنيات التشابك المتقدمة أحدث أطباء العيون الروس ثورة في طريقة معالجة أمراض القرنية، مما أعطي أملاً جديداً للمرضى في جميع أنحاء العالم.

مفهوم جراحة التشابك

جراحة التشابك هي إجراء طفيف التوغل يهدف إلى تقوية القرنية، والجزء الأمامي الشفاف من العين عن طريق زيادة تشابك الكولاجين داخل طبقاتها. تستخدم هذه التقنية ضوء الأشعة فوق البنفسجية A (UVA)) بالاشتراك مع عامل حساس للضوء يسمى الريبوفلافين، وذلك للحث على تفاعل كيميائي يقوي بنية القرنية من خلال تعزيز إنشاء روابط جزيئية إضافية، يمكن لجراحة التشابك أن توقف تطور أمراض القرنية ويحتمل أن تضعف من آثارها.

علاج القرنية المخروطية

القرنية المخروطية هي اضطراب متقدم في العين يؤدي إلى ترقق القرنية وبروزها، مما يؤدي إلى تشوه الرؤية، وفي الحالات الشديدة تؤدي إلي ضعف شديد في الرؤية. تاريخياً اقتصرت خيارات علاج القرنية المخروطية على العدسات اللاصقة وزرع القرنية. ومع ذلك  فقد ظهرت جراحة الربط المتشابك كعلاج متقدم، مما يوفر بصيص أمل للمرضى الذين يعانون من هذا المرض.

الابتكارات الروسية في جراحة التشابك

حقق أطباء العيون والباحثون الروس تطورات ملحوظة في هذا المجال، مما يعزز تطوير تقنيات جراحة الربط المتشابك عالية الفعالية، خاصة لعلاج القرنية المخروطية. إحدى هذه التقنيات هي التشابك المتسارع للظهارة (epi-off CXL) ، والذي يتضمن إزالة الطبقة الواقية الرقيقة من الخلايا على القرنية قبل تطبيق الريبوفلافين والأشعة فوق البنفسجية. أظهرت هذه الطريقة نجاحا كبيرا في إيقاف زيادة تصلب القرنية المخروطية وتحسين حدة البصر.

علاوة على ذلك، قدم الباحثون في روسيا مفهوم الربط المتشابك الفردي، وتصميم العلاج وفقا للاحتياجات الخاصة لكل مريض. وذلك من خلال استخدام تقنيات رسم خرائط القرنية المتقدمة، مثل تضاريس القرنية والموجات فوق الصوتية عالية الدقة، حيث يمكن للجراحين تحديد مناطق القرنية التي تتطلب تشابكا أقوى. لا يعزز هذا النهج المخصص دقة العلاج فحسب، بل يحسن أيضا نتائج المرضى.

يبرز مركز فيدوروف الروسي للعيون كمؤسسة رائدة في جراحة التشابك. حيث أن توافر الجراحين المهرة، والنهج المتبع، والتكنولوجيا المتقدمة، والقدرة على تحمل التكاليف تجعل منه أنسب وأفضل مركز طبي يتعامل مع أمراض القرنية. يمكن للمرضى أن يثقوا في خبرة الأطباء والتزام المركز بتقديم الرعاية المثلى من أجل الشفاء الناجح.

تأثير روسيا عالمياً على طب العيون

إن الإنجازات التي حققها أطباء العيون الروس في مجال جراحة التشابك كان لها تأثير عميق على مجتمع طب العيون العالمي. حيث تم التعرف على تقنياتهم المبتكرة وأبحاثهم المتقدمة على نطاق واسع، مما يؤثر على طريقة علاج أمراض القرنية في جميع أنحاء العالم.

مهد نجاح جراحة التشابك في روسيا الطريق لجهود تعاونية بين أطباء العيون الروس وأطباء الدول الأخري. وهذا التبادل للمعرفة والخبرة التطورات المستمرة في تقنيات التشابك يتم تعزيزة بشكل دوري، مما يفيد المرضى من جميع أنحاء العالم.

لقد غيرت جراحة الربط المتشابك نهج العلاج المتبع للمرضى الذين يعانون من أمراض القرنية، وخاصة القرنية المخروطية، مما يوفر بديلاً لطرق العلاج التقليدية. وقد لعب أطباء العيون الروس دورا محوريا في إحداث ثورة في هذا المجال، حيث قدموا تقنيات مبتكرة مثل epi-off CXL والربط المتشابك الفردي.

من خلال أبحاثهم الرائدة وتفانيهم في تحسين حياة المرضى، حقق أطباء العيون الروس إنجازات كبيرة في مجال جراحة التشابك. مع استمرار التطور في هذا المجال، وسيمتد التأثير الإيجابي لهذه التطورات بلا شك على مستوى العالم، مما يوفر أملا متجددا للأفراد الذين يعانون من أمراض القرنية.

عيادات العيون في روسيا

عيادة "ميدتسينا"
المركز الطبي متعدد التخصصات يقدم جودة عالية من الخدمات الطبية والرعاية للمرضى. حيث داخل أروقة عيادة واحدة يمكنكم الحصول على المساعدة المختصة...
مستشفي بوتكين الحكومي
تعد مستشفى سيرجي بيتروفيتش بوتكين أقدم عيادة في موسكو وواحدة من أبرز المؤسسات الطبية ليس فقط في العاصمة الروسية، بل وفي جميع أنحاء الاتحاد...
مستشفى فيدوروف لطب العيون - المعهد الفيدرالي للجراحة المجهرية للعيون الذي يحمل اسم سفياتوسلاف فيدوروف
مُجَمَّع الأكاديمي فيودوروف للجراحات المجهرية للعيون هو مؤسسة حكومية فيدرالية. ويُعَدُّ هذا المُجَمّع واحدًا من أكبر وأشمل مراكز طب وجراحة...
عرض جميع العيادات
نحن نساعدكم على اختيار العيادة وفق التخصص المطلوب، ونقدم لكم الاستشارات اللازمة حول مختلف الأسئلة والاستفسارات.
قوموا بتسجيل بياناتكم، أو اتصلوا بنا للحصول على استشارة مجانية.
الحصول على استشارة

Sputnik med: العلاج في العيادات والمصحات الروسية مع المرافقة الكاملة

سبوتنيك ميد - رفيقك المخلص في طريقك إلى الصحة و التعافي. نحرص على تلقِّيك العلاج المناسب في أفضل العيادات والمصحات في روسيا ونرافقك في جميع مراحل العلاج.

لا تحتاج إلى البحث بنفسك عن مكان و كيفية الحصول على العلاج في روسيا: نحن سنختار لك أفضل العروض بناءً على الأهداف (العلاج أو التعافي)، وتخصص المؤسسة الطبية والميزانية. علاقاتنا الوثيقة و الجيدة مع العيادات والمصحات في روسيا (في القوقاز وشبه جزيرة القرم وموسكو وسانت بطرسبرغ، إلخ) تمكننا من توفير أفضل الظروف و الشروط المناسبة للعلاج.

في حال السفر لغرض العلاج في العيادات والمصحات في روسيا، ستحصل على دعمنا الكامل والمتمثل في:

  • اختيار أفضل برامج العلاج والتعافي حسب وجهتك، مع إحاطتك بالتكلفة المتوقعة؛
  • المساعدة في اختيار أفضل عرض وإعداد الوثائق وتوقيع عقد مع المؤسسة الطبية (مع ممثلي أي عيادة أو مصحة أو مركز إعادة تأهيل في روسيا)
  • المساعدة في الحصول على تأشيرة، وإرسال الدعوة، التي ستساعدك في تجهيز المعاملة بشكل أسرع و تسهيل الدخول إلى روسيا؛
  • الاستقبال في المطار والمرافقة إلى الفندق أو المصحة، والمساعدة في موضوع السكن؛
  • عند العلاج في العيادات بدون رقود فيها، سنختار أماكن الإقامة المناسبة و المريحة (فنادق، بيوت ضيافة، سكن خاص) بالقرب من مكان العلاج, كي تشعر بالراحة و الاستقرار.

سيرافقك المترجم عند القيام بالإجراءات الطبية الأساسية، و سيكون على تواصل دائم معك عبر الهاتف والإنترنت طوال فترة إقامتك في الاتحاد الروسي. سيساعدك هذا على الشعور بالراحة و الاطمئنان وفهم جميع إجراءت العلاج: لدى المترجم معرفة جيدة بالمصطلحات الطبية.

الصعود لأعلى

تواصل معنا

من خلال النقر على الزر، فإنك توافق على سياسة الخصوصية