للتواصل معنا
+7 (916) 853-42-37
متوفر على الواتس اب والفايبر
الاسم *
التشخيص
البريد الإلكتروني
تعليقاتكم
من خلال النقر على الزر، فإنك توافق
على سياسة الخصوصية

استئصال الزجاجية

استئصال الزجاجية: أساليب مبتكرة في علاج أمراض العيون في مراكز طب العيون الرائدة في روسيا

يمكن أن تؤثر أمرلض العين المختلفة على حدة البصر لدينا ونوعية الحياة. إحدى هذه الحالات هي العوامات الزجاجية، والتي يمكن علاجها بشكل فعال من خلال إجراء يسمى استئصال الزجاجية. أحدثت هذه الجراحة المبتكرة والدقيقة ثورة في مجال طب العيون، مقدمةً أملا جديدا للمرضى الذين يعانون من إعاقات بصرية.

استئصال الزجاجية هو إجراء جراحي يتضمن إزالة الخلط الزجاجي، وهي مادة تشبه الهلام تملأ الحجرة الخلفية للعين. الفكاهة الزجاجية هي المسؤولة عن الحفاظ على شكل العين ونقل الضوء إلى شبكية العين. ومع ذلك، مع تقدمنا في العمر، يمكن أن يصبح هذا الهلام أكثر تسييلا، مما يؤدي إلى تكوين عوامات. تظهر العوامات على شكل بقع صغيرة داكنة أو هياكل شبيهة بالويب في رؤيتنا، مما يتسبب في عوائق واضطرابات بصرية.

يمكن أن تكون العوائم أكثر من مجرد مصدر إزعاج؛ يمكن أن تتداخل بشكل كبير في حياتنا اليومية، مثل القراءة أو القيادة أو حتى التعرف على الوجوه. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون أيضا أحد أعراض أمراض العين الأساسية، مثل انفصال الشبكية أو النزيف. لذلك، من الضروري معالجة هذه العوامات بسرعة وبشكل مناسب.

يوفر استئصال الزجاجية حلا لأولئك الذين يعانون من عوامات موهنة لا تحل بالعلاجات المحافظة. يتضمن الإجراء عمل شقوق صغيرة في العين للوصول إلى الخلط الزجاجي. ثم يتم استنشاق الجل برفق واستبداله بمحلول ملحي أو فقاعة غاز، حسب الحالة. ويسمح هذا للجراح بإزالة الحطام العائم وتطهير المجال البصري واستعادة رؤية المريض.

بينما يتم إجراء استئصال الزجاجية في المقام الأول لمعالجة العوامات، فإنه يستخدم أيضا لامراض العين الأخرى، مثل الثقوب البقعية، والأغشية فوق الشبكية، واعتلال الشبكية السكري. وفي هذه الحالات، قد يستخدم الجراح أيضا أدوات متخصصة مثل الليزر أو المايكرو فوربس لمعالجة الأنسجة المحيطة وإصلاح أو إزالة أي تشوهات. يتم إجراء العملية عادة تحت التخدير الموضعي أو الكلي، مما يضمن أقل قدر من الانزعاج للمريض.

مثل أي عملية، ينطوي استئصال الزجاج على مخاطر معينة ومضاعفات محتملة. ومع تطوير التقنيات والتكنولوجيات الجراحية، تحسن نجاح وسلامة استئصال الزجاج بشكل كبيرعلى مر السنين

لقد غير استئصال الزجاجية حياة عدد لا يحصى من الأفراد الذين يعانون من إعاقات بصرية ناجمة عن العوامات وأمراض العين الأخرى للأفضل.

في روسيا ، تُستخدم الطرق التالية بشكل شائع لعلاج استئصال الزجاجية:

استئصال الزجاجية (PPV): هذه هي التقنية الأكثر شيوعا المستخدمة في استئصال الزجاجية، والتي تتضمن عمل شقوق صغيرة في الجزء الأبيض من العين (الصلبة) واستخدام أدوات متخصصة لإزالة الجل الزجاجي.

جراحة استئصال الزجاجية الدقيقة (MIVS): تستخدم هذه التقنية شقوقا أصغر من استئصال الزجاجية التقليدية، مما يؤدي إلى شفاء أسرع وتقليل الشعور بعدم الراحة بعد الجراحة.

استئصال الزجاجية بالمنظار: تتضمن هذه الطريقة استخدام منظار داخلي، وهو عبارة عن كاميرا صغيرة يتم إدخالها في العين لتصور الجل الزجاجي، مما يسمح بالإزالة الدقيقة دون الحاجة إلى شقوق كبيرة.

الجمع بين جراحة الساد وجراحة استئصال الزجاجية: يتم استخدام هذا النهج بشكل شائع عندما يحتاج المريض إلى جراحة الساد واستئصال الزجاجية. يتم إزالة الساد ثم إجراء عملية استئصال الزجاجية.

يوجد في روسيا العديد من المراكز الطبية الشهيرة التي تقدم حلولا فعالة لعلاج استئصال الزجاجية. عيادات العيون الشهيرة مثل مستشفي فيودوروف للجراحات الدقيقة للعيون، هي واحدة من عيادات العيون الرائدة في روسيا وتقدم أحدث طرق العلاج وتقنيات استئصال الزجاجية.

إذا كنت تعاني من عوامات منهكة أو مشاكل أخرى متعلقة بالعين، فاستشر طبيب عيون من أفضل عيادة عيون في روسيا لتحديد ما إذا كان استئصال الزجاجية خيارا مناسبًا لك. تذكر أن الاهتمام بإحساسنا الثمين بالبصر أمر ضروري لعيش حياة مُرضية ومستقلة.

عيادات العيون في روسيا

عيادة "ميدتسينا"
المركز الطبي متعدد التخصصات يقدم جودة عالية من الخدمات الطبية والرعاية للمرضى. حيث داخل أروقة عيادة واحدة يمكنكم الحصول على المساعدة المختصة...
مستشفي بوتكين الحكومي
تعد مستشفى سيرجي بيتروفيتش بوتكين أقدم عيادة في موسكو وواحدة من أبرز المؤسسات الطبية ليس فقط في العاصمة الروسية، بل وفي جميع أنحاء الاتحاد...
مستشفى فيدوروف لطب العيون - المعهد الفيدرالي للجراحة المجهرية للعيون الذي يحمل اسم سفياتوسلاف فيدوروف
مُجَمَّع الأكاديمي فيودوروف للجراحات المجهرية للعيون هو مؤسسة حكومية فيدرالية. ويُعَدُّ هذا المُجَمّع واحدًا من أكبر وأشمل مراكز طب وجراحة...
عرض جميع العيادات
نحن نساعدكم على اختيار العيادة وفق التخصص المطلوب، ونقدم لكم الاستشارات اللازمة حول مختلف الأسئلة والاستفسارات.
قوموا بتسجيل بياناتكم، أو اتصلوا بنا للحصول على استشارة مجانية.
الحصول على استشارة

Sputnik med: العلاج في العيادات والمصحات الروسية مع المرافقة الكاملة

سبوتنيك ميد - رفيقك المخلص في طريقك إلى الصحة و التعافي. نحرص على تلقِّيك العلاج المناسب في أفضل العيادات والمصحات في روسيا ونرافقك في جميع مراحل العلاج.

لا تحتاج إلى البحث بنفسك عن مكان و كيفية الحصول على العلاج في روسيا: نحن سنختار لك أفضل العروض بناءً على الأهداف (العلاج أو التعافي)، وتخصص المؤسسة الطبية والميزانية. علاقاتنا الوثيقة و الجيدة مع العيادات والمصحات في روسيا (في القوقاز وشبه جزيرة القرم وموسكو وسانت بطرسبرغ، إلخ) تمكننا من توفير أفضل الظروف و الشروط المناسبة للعلاج.

في حال السفر لغرض العلاج في العيادات والمصحات في روسيا، ستحصل على دعمنا الكامل والمتمثل في:

  • اختيار أفضل برامج العلاج والتعافي حسب وجهتك، مع إحاطتك بالتكلفة المتوقعة؛
  • المساعدة في اختيار أفضل عرض وإعداد الوثائق وتوقيع عقد مع المؤسسة الطبية (مع ممثلي أي عيادة أو مصحة أو مركز إعادة تأهيل في روسيا)
  • المساعدة في الحصول على تأشيرة، وإرسال الدعوة، التي ستساعدك في تجهيز المعاملة بشكل أسرع و تسهيل الدخول إلى روسيا؛
  • الاستقبال في المطار والمرافقة إلى الفندق أو المصحة، والمساعدة في موضوع السكن؛
  • عند العلاج في العيادات بدون رقود فيها، سنختار أماكن الإقامة المناسبة و المريحة (فنادق، بيوت ضيافة، سكن خاص) بالقرب من مكان العلاج, كي تشعر بالراحة و الاستقرار.

سيرافقك المترجم عند القيام بالإجراءات الطبية الأساسية، و سيكون على تواصل دائم معك عبر الهاتف والإنترنت طوال فترة إقامتك في الاتحاد الروسي. سيساعدك هذا على الشعور بالراحة و الاطمئنان وفهم جميع إجراءت العلاج: لدى المترجم معرفة جيدة بالمصطلحات الطبية.

الصعود لأعلى

تواصل معنا

من خلال النقر على الزر، فإنك توافق على سياسة الخصوصية